recent
أخبار ساخنة

أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة

الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة:


أفضل الطرق لإنقاص الوزن
أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة





      يعاني العديد من الناس مشكل السمنة، وخاصة النساء ، الذي أثر عليهم وعلى حياتهم اليومية، من الآن ستصبح السمنة مجرد حلم، إليكم بعض أفضل الطرق لإنقاص  وزنك بسرعة، والحصول على جسم متناسق ورياضي .

     كما يحتاج جسم الانسان إلى حميات خاصة لإنقاص الوزن الزائد الذي يمنعك من التمتع بحياتك الخاصة، إليكم أهم الوصفات لإنقاص الوزن بسرعة :

       هل من الصحي إنقاص الوزن بسرعة:

 تعد الكثير من الأنظمة الغذائيّة بخسارة الوزن بشكلٍ سهلٍ وسريع، وقد تتطلّب هذه الحميات استخدامَ بعض المنتجات الخاصّة، واستبعاد الكربوهيدرات من النظام الغذائيّ، وعلى الرغم من أنّ خسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحيّ يُعدّ مفيداً لتعزيز الصحة بشكلٍ عام، إلّا أنّ خسارة الوزن السريعة قد تكون ضارةً بالصحّة؛ فقد تؤدي إلى حدوث بعض المُضاعفات السلبية؛ مثل: سوء التغذية، وخسارة الكتلة العضلية، والإجهاد. 



    أفضل طرق  لإنقاص الوزن  :


  1. إتباع رجيم الصيام المتقطع   أصبح إتباع رجيم الصيام المتقطع من أنجح وأسرع الطرق لإنقاص الوزن بسرعة، وتحقيق نتائج جيدة خلال 4أشهر  .                             فيتم نظام الحمية هذا عن طريق صيام كل يومين، مع تناول الطعام بشكل طبيعي خلال الايام المتبقية،أو صيام يومين في الاسبوع، مع تناول الطعام بشكل طبيعي خلال الايام المتبقية، ويفضل في هذا الرجيم  اخيار  طعام صحي لتناوله، وعدم الافراط في تناول  الأكل.       
  2. الحد من تناول السكريات  تعتبر السكريات من اسباب زيادة الوزن، ورفع مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى تعطل عملية الحرق، وعليه ينصح تجنب السكريات والاكثار منها، وخاصة الاطعمة والمشروبات التي يتم إضافة لها  محليات صناعية.                 
  3. تناول الألياف بكثرة:   حيث تقلل الالياف الرغبة في تناول الطعام، وتساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، تتوفر الألياف في العديد من الخضر، لذا ينصح بتناولها في العشاء، فتعتبر الألياف من أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة.
  4. تناول البروتين في وجبة الإفطار: أيضا يساعد تناول البروتين في وجبة الإفطار على الشعور بالشبع ، و ينظم هرمونات الشهية بذلك يغلق الشهية، و ينصح به لأنه يعزز في فقدان الوزن.
  5. شرب الماء بكثرة خلال اليوم:  في كثير من الاحيان يزداد الشعور بالجوع، ولكنه شعور خادع لذا يجب شرب الما بكثرة خلال اليوم للقضاء على هذا الشعور، وإمداد الجسم بالماء الكافي الذي يساعد  في تحسين عملية الحرق.
  6. ممارسة الرياضة:   تعتبر الرياضة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة وحرق السعرات الحرارية بكمية كبيرة، حيث لها دور كبير في التحفيز لعملية الحرق والتخلص من كميات الدهون،  فينصح بالقيام بالرياضة في أوقات منضمة من اليوم، فللذين لايستطيعون القيام بتمارين رياضية يمكنهم بعمل بعض الحركات داخل المنزل وايضا المشي.
  7. تفادي تناول أكلات الشارع:   حيث أكد الأطباء أنها من أكثر الأخطار التي تهدد المجتمع وتتسبب في أمراض لا حصر لها على غرار السُّكري والسرطان والسمنة وضغط الدم،‮ ‬ناهيك‮ ‬عن‮ ‬التسممات‮ ‬الغذائية‮ ‬وتسوس‮ ‬الأسنان‮ ‬والأمراض‮ ‬المُعدية، لذلك يجب تجنب هذه الاكلات وتعويضها باكلات في المنزل ‮.‬
الحد من تناول الأكلات المقلية:   الحدّ من تناول الأطعمة المقلية، حيث تحتوي الأطعمة المقلية على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المُشبعة غير الصحية، وبدلاً من الأطعمة المقليّة يُنصح بتناول الاطعمة  المشوية أو المسلوقة، وبدلاً من البطاطا من الأفضل دائماً اختيار تناول  السلطة مما تحتويه من ألياف.



           التوازن بين السعرات الحرارية المُتناولة وتلك التي يحرقها الجسم تختلف من شخصٍ إلى آخر، كما توجد العديد من العوامل التي قد تؤثر في وزن الشخص؛ مثل: التركيب الجينيّ، وتناول الأطعمة العالية بالدهون، والإفراط في تناول الطعام، وانخفاض النشاط البدنيّ، ويعتبر خسارة الوزن من الممكن أن يقدّم العديد من الفوائد الصحية؛ مثل: تحسين مستويات ضغط الدم، والكوليسترول و نسبة السكر في الدم، فهذه هي أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسرعة.




author-img
t9ni

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent