recent
أخبار ساخنة

توقعات البتكوين 2021 وهل سيعود الى الارتفاع

الصفحة الرئيسية

 

توقعات البتكوين 2021
توقعات البتكوين 2021 وهل سيعود للصعود 


توقعات البتكوين وهل سيعود للارتفاع:




             تعتبر عملة البتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، وهي اغلى اقوى واشهر عملة رقمية الكترونية حيث يتجاوز سعر العملة الواحدة حاليا 63300دولار،حيث شهدت تذبذبات في الاشهر الاخيرة، مما ادى الى سقوط حر للعملة الالكترونية بتكوين إلى أدنى مستوى لها هذا الأسبوع، ما رفع الخسائر الناجمة الى خسائر فادحة مما ادى الى اعلان  حملة متنامية ضدها في الصين منذ بداية الشهر.

وأعلنت كبرى العملات المشفرة إلى قيمة خسائرها السابقة،حيث انخفضت 8.2 في المائة لتصل إلى 35 ألفاً و339 دولاراً، وخسرت العملة المشفرة 37 في المائة من قيمتها في مايو  حيث اعتبر هذا أسوأ أداء شهري لها منذ سبتمبر  2011 إذا استمرت على نفس هذه الوتيرة.

وايضا دفعتها إلى التراجع جهود دولة الصين للقضاء على عمليات التعدين الإلكترونية لاستخراج العملات المشفرة وتداولها، وذلك إلى جانب خطوة «تسلا» مما ادى الى توقف تلقي المدفوعات بها على خلفية مخاوفها بشأن استهلاك الطاقة.


ومع ذلك، حققت «بيتكوين» ارتفاع بنحو 3 في المائة هذا الأسبوع. ويجري التداول على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في أسواق العملات المشفرة، ويرشح حدوث تقلبات محتمة في عطلات نهاية الأسبوع.




ونزلت أيضاً العملات المشفرة الأصغر، التي عادة ما ترتفع وتنخفض مع «بيتكوين». ونزلت ثاني كبرى العملات الرقمية .

هذا التراجع الكبير في بيتكوين، اعطى فرصة لظهور وتسجيل تحركات العملات الافتراضية الأخرى حول العالم والتي يتجاوز عددها 5500 وحدة، يأتي بعد صعود تاريخي لها خلال وقت سابق من الشهر الماضي، ومطلع الشهر الجاري عند 63 ألف.

  السبب الثاني الذي ادى الى  هبوط البتكوين، فهو استمرار تأثر هذه العملات بتغريدات إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الذي قال فيها إنه قد باع أو يبيع ما يملكه من عملات، لكنه عاد وقال إنه لم يبع. يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تصعيد ماسك، مؤسس شركة "تسلا"، الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الكهربائية، من انتقاداته لعملة "بيتكوين" باعتبارها غير مستدامة زمحافظة بيئياً.

حيث يعتبر ماسك داعما كبيرا للعملات المشفرة، مما ساعد على ارتفاع أسعارها عدة مرات خلال العام الماضي.


وكتب أحد مستخدمي تويتر، يوم الإثنين، أن "مستثمري البيتكوين سيضربون أنفسهم في الأسابيع المقبلة الأكبر أن اكتشفوا أن تسلا تخلصت من بقية مقتنياتها من العملة الافتراضية الأكبر"

author-img
t9ni

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent